الأخبار

ابقوا مطّلعين على أحدث المستجدات والشراكات والابتكارات ??ي مجال التعلم المبكر. وإذا أحببتهم المشاركة ??ي النقاش، لا تترددوا.

حيث تتألق هالة الطفولة

Ora تدمج مبادئ "عام زايد" ??ي برنامج التعلّم اليومي

3 أكتوبر |13 : 16

النشرة الإخبارية

“ستعيش الأجيال القادمة ??ي عالم يختل?? تماماً عن ذاك الذي اعتدنا عليه، لذا ??من الضروري أن نعدّ أن??سنا وأولادنا لذاك العالم الجديد.”
الوالد المؤسس لدولة الإمارات المغ??ور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيَّب الله ثراه

كتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ??ي كتابه “تأمّلات ??ي السعادة والإيجابية”: ” أن تكون قدوة إيجابية هو أن تؤمن ب??كرتك، وأن تكون أنت أول من ين??ذها قبل أن تطلب من الآخرين تطبيقها، وهذا أمر أساسي لنجاح أي قائد، والقدوة الإيجابية أسرع وأقوى طريقة للتعلم، ??الناس لا ينظرون لكلماتك بقدر ما ينظرون لأ??عالك”.

عكس كلمات الشيخ محمد أسلوب القيادة لدى الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغ??ور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي نأمل أن ننقلها إلى نظام زايد للتعلّم المبكر ، الذي يحمل اسم الرئيس المؤسس رحمه الله.

جاء إعلان صاحب السمو الشيخ خلي??ة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عن العام 2018 “عام زايد”، بمناسبة مرور 100 عام على مولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى سنة 2004. ووضعت حضانة Ora نظام زايد للتعلّم المبكر، تكريماً للوالد المؤسس للدولة، أملاً ??ي تح??يز الصغار على ??هم قيم رئيس الدولة ومبادئه، لا ??ي العام 2018 وحده، وإنما ??ي المستقبل أيضاً.

وتماشياً مع ما آمن به الشيخ زايد، ??إن “عام زايد” يضمّ الناس من جميع الأعمار والجنسيات والعقائد والخل??يات، سواء ??ي دولة الإمارات أو على الصعيد الدولي. وتقول دينا الجمال، مديرة حضانة Ora، إن المعلمات يأملن من خلال نظام زايد للتعلّم المبكر، ??ي توطيد التعاون بين الثقا??ات وتعزيز الريادة التي تحظى بدعم المجتمع، وتضي??: “نشجّع الأط??ال على التركيز على مبادئ المساواة والاندماج، واحترام زملائهم القادمين من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال تعليمهم أهمية المشاركة وقيمتها، وهي سمة أساسية من سمات القيادة. ونحن نرى ضرورة أن يتعلم الأط??ال من معلماتهم ومن زملائهم من جميع الأعمار، لتطوير المهارات التي يحتاجون إليها للعمل ك??ريق. وتأمل حضانة Ora من خلال أساليب التعلّم القائمة على المشاريع أن يتوّلى الأط??ال توجيه أن??سهم خلال التعلم، مع حرص المشر??ين عليهم على أن يكونوا قدوة لهم”.

وو??قاً لموقع “عام زايد” الرسمي على الويب zayed.ae، ينصبّ التركيز ??ي هذا العام التذكاري على أربع قيم أساسية، وهي: الحكمة والاحترام والاستدامة وبناء الإنسان.

لحكمة – لم يتصور المغ??ور له رسم مستقبل أ??ضل لشعبه ??حسب، بل امتلك الحكمة والعزم ليترجم تلك الرؤية الطموحة إلى واقع ملموس رغم كل التحديات. وبص??ته المؤسس والرئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، اتخذ العديد من القرارات الحكيمة التي أسهمت ??ي دعم التنمية الاجتماعية ??ي البلاد وتعزيز اقتصادها وأمنها الوطني ليقودها نحو مستقبل زاهر.

الاحترام – حرص المغ??ور له الشيخ زايد طيلة حياته على التعامل باحترام مع الجميع بغض النظر عن جنسياتهم أو جنسهم أو ديانتهم أو مكانتهم، واستطاع كرئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة أن يبني مجتمعاً نابضاً بالحياة ومتعدد الثقا??ات والأعراق ت??خر وتتميز به دولة الإمارات حتى يومنا هذا.

الاستدامة – كان م??هوم الاستدامة أحد السمات المميزة لحياة المغ??ور له الشيخ زايد وقيادته، وتجلّى ذلك بوضوح ??ي حرصه على البيئة والتزامه بالمحا??ظة عليها خدمةً للأجيال القادمة، كما اتضح ??ي إدارته الحكيمة للموارد الطبيعية وجهوده المتميزة على نطاق أوسع لتحقيق منجزات اجتماعية واقتصادية مستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها.

بناء الإنسان – آمن المغ??ور له الشيخ زايد بأن الاستثمار ??ي ضمان ر??اه الشعب وتعزيز معر??ته ومداركه وقدراته سيعود بأكبر المنا??ع على ال??رد والأسرة والمجتمع.

Holly adds: “تمثل قيم الشيخ زايد الملهمة أساساً متيناً ل??لس??ة حضانة Ora ونظام التعلّم ??يها، ليس ??قط ??ي العام 2018 ولكن على مدى الأعوام المقبلة أيضاً. ونحن نأمل بأن ن??حيي قيَم القائد العظيم لدولة الإمارات ونكرّم ذكراه بالح??اظ على إرثه وغرس قيَمه ??ي أط??ال اليوم، كما نرغب ??ي تشجيعهم على تبنّي أ??كار الشيخ زايد الرائدة ودمجها ??ي رؤاهم لمستقبل أكثر إشراقاً واستدامة. وتأمل معلماتنا من خلال إتاحة مبادئ الحرية والاحترام التي يحتاجها أط??النا ??ي سنوات التعلم المبكرة، أن يمتلكوا القدرة ليصبحوا م??كّرين مستقلين يساهمون ??ي إلهام مجتمعات الغد وقيادتها بالطريقة ن??سها التي مارسها الشيخ زايد خلال تأسيسه الدولة ورئاستها.???