أهلاً بكم ي ORA

مسترشدين برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحرص ي حضانة Ora على أن تكون مساعينا ي طليعة الجهود المبذولة لتنمية الط ولة المبكرة ي إمارة دبي. وقد استطعنا ي إطار تلك الجهود الحثيثة ابتكار نظام زايد للتعلّم المبكر، وهو نظام طليعي إبداعي يرمي إلى تنشئة جيل سيكون أبناؤه قادة لمستقبل أكثر إشراقاً لدولة الإمارات العربية المتحدة وللعالم أجمع.

نحن ي Ora على قناعة بأن جميع الأطال قادرون على إبراز إمكاناتهم وتوظي ها لتحقيق النجاح ب ضل الدعم الإيجابي. غالباً ما يتم تعري الصغار على العالم كما هو الآن، وليس كما قد يصبح مستقبلاً. وعند النظر ي الأبحاث التي تشير إلى أنّ خمساً وثمانين بالمئة من الوظائ التي ستوجد ي عام 2030 هي وظائ لم يتم ابتكارها بعد، نرى أنه من الضروري بثّ حب الاستكشا والابتكار ي مرحلة التعلّم المبكرة. ومن هذا المنطلق، إن نظام زايد للتعلّم المبكر، الذي نتبّعه، يرتكز على الريادة، والسعادة والإيجابية، والعلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي، والتقنية والبرمجة لتحقيق هذه الأهدا تحديداً. يستند النظام إلى نهج التعلّم النابع من الطل وأساليب تعليم مصمّمة لتنمية القدرات وتعزيز المهارات بحسب المرحلة العمرية، ما يسح المجال أمام الصغار لاختيار مسارهم الخاصي عملية اكتشا الذات، ويمدّهم بالرص لطرح أسئلة هامة وتعزيز ثقتهم بأنسهم وبناء المهارات المنشودة ليغدوا قادة المجتمعات المستقبلية.

الئات العمرية

3 سنوات وما وق

نحن على قناعة بأن كون الطفل بسن ثلاث سنوات من بين الأطفال الأكبر سناً في بيئة الحضانة، بدلاً من كونه بين الأطفال الأصغر سناً في مدرسة اعتيادية، هو أمر رائع لتعزيز ثقته بنفسه. وفي نظام زايد للتعلّم المبكر، ينعكس تأثير اللعب على عملية التعلّم، وتتجلّى الحكمة من اعتماد اللعب كوسيلة تعليم في برنامجنا المبني على جدول زمني يوازن تماماً بين التعلّم الفطري الناجم عن الفضول، وفقرات التعليم القائمة على الروتين. وتعمل أساليب التعلّم النابعة من الطفل على تعزيز حب الاستطلاع، والمواهب الفطرية، وحسّ الإبداع، والثقة بالنفس. وخلال المرحلة التأسيسية الأولى، نعمد إلى تعريف الطفل تدريجياً على فكرة اتباع البرنامج المنظم، ما يضمن تجربة ممتعة عند انتقاله إلى مدرسة الأطفال الأكبر سناً فيما بعد. .

احجزوا جولة

2 - 3 سنوات

خلال عملنا على تطوير نظام زايد للتعلّم المبكر، اتخذنا من رواد قطاع التعليم المبكر العالميين مصدراً للإلهام. وقد دمجنا أكارهم مع أبحاثنا المعمّقة لنخرج بأساليب تعليم تجريبية تمكّن الصغار من لعب أدوار نشطة ي مسار التعلّم. ومن جهة أخرى، تلعب المعلمات دوراً هاماً ليس قط ي تنمية قدرات أطالكم، وإنما أيضاً ي تطوير نظامنا الخاص بالتعلّم المبكر. ويتيح هذا النهج للصغار رصة إرشاد راقهم بموازاة عمل المعلمات، ما يؤدي إلى بيئة اجتماعية تركّز على التعاون، وتمهّد الطريق لتغذية العقلية القيادية وتنمية حسّ المسؤولية والتعاط.

احجزوا جولة

1 - 2 سنة

قال بيل غيتس ذات مرة إنّ السنوات الخمس الأولى من عمر الإنسان هي التي تحدّد كيف ستكون السنوات الثمانون التالية. وفي هذا السياق، فإننا نعتمد تقنيات تعلّم مرنة ونابعة من الطفل، كونها تشجّع المعلمات والصغار على العمل معاً، والتعلّم والتعليم في الوقت نفسه. تحفّز هذه التقنيات الصغار على اختيار الأنشطة وأساليب التعلّم والوتيرة التي تناسبهم. ومن شأن هذا النهج أن يعزّز الثقة ويغذّي الإبداع وحبّ الاستطلاع. جميع معلماتنا حائزات على شهادة في الإسعافات الأولية، كما يضم طاقمنا ممرضتين مؤهّلتين تأهيلاً عالياً، ونلتزم بعدم تجاوز نسبة أربعة أطفال بين سن 13 و24 شهراً لكلّ معلمة.

احجزوا جولة

2 - 12 شهراً

تعتمد Ora مرحلة توجيه مرنة وتدريجية لضمان انتقال طفلكم بسهولة من بيئة المنزل المألوفة إلى بيئة المدرسة الجديدة. ويستند فريق عملنا المؤهّل والمدرّب تدريباً عالياً إلى أنشطة مخصّصة، مثل تمارين تعزيز الارتباط وبناء الثقة، والتدليك المخصّص للرضّع، وفترة الاستلقاء على البطن، وصفوف اليوغا، لمساعدة طفلكم على التأقلم مع برنامجه الجديد بسرعة وسهولة. وبما أننا نضع سلامة طفلكم في مقدمة أولوياتنا، فإن جميع المعلمات لدينا دون استثناء حائزات على شهادة في الإسعافات الأولية. وبالإضافة إلى ذلك، يضم طاقمنا ممرضتين مؤهّلتين تأهيلاً عالياً، كما نلتزم بعدم تجاوز نسبة ثلاثة أطفال دون سن 12 شهراً لكلّ معلمة.

احجزوا جولة

منشأتنا

Image

نستلهم مستقبلاً أكثر إشراقاً لأطالنا

لقد استندنا ي تصميم حضانتنا إلى أحدث التقنيات، وحرصنا على وضع سلامة أطالكم ي مقدمة أولوياتنا ي بيئة محزة لحب الاستطلاع والابتكار وداعمة للاستقلالية والتركيز التام والذكاء العاطي.

اطلعوا على المزيد

الأخبار والأحداث

08 Octشركة "دِل": 85% من الوظائف التي ستوجد في العام 2030 هي وظائف لم يتم ابتكارها بعد

ووفقاً لبيان أصدرته شركة "دل"، سوف تسير عجلة التغيير بوتيرة سريعة للغاية إلى درجة أن الناس سوف يتعلمون في "اللحظة الراهنة" باستخدام تقنيات جديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، فيما ستكون القدرة على اكتساب معرفة جديدة أكثر قيمة من المعرفة نفسها.

اقرأوا المزيد
Image

05 Octحضانة Ora انعكاس لصورة مستقبل التعلّم المبكر

ولتطبيق هذه النظرية ??ي Ora، حضانة دبي المستقبلية، قامت بالا??ي و??ريقها من المصممين، الذين يتمتعون بخبرة واسعة ??ي تصميم مرا??ق التعلّم المبكر ??ي أنحاء دولة الإمارات، باتباع أسلوب خاص ??ي العمل على هذا المشروع، يعتمد نظرة الط??ل للأمور.

اقرأوا المزيد
Image

03 OctOra تدمج مبادئ "عام زايد" ??ي برنامج التعلّم اليومي

عكس كلمات الشيخ محمد أسلوب القيادة لدى الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغ??ور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي نأمل أن ننقلها إلى نظام زايد للتعلّم المبكر ، الذي يحمل اسم الرئيس المؤسس رحمه الله.

اقرأوا المزيد
Image

الشركاء

Partner logo
Partner logo
Partner logo
Partner logo