Welcome to ORA

مسترشدين برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحرص في حضانة أورا على أن تكون مساعينا في طليعة الجهود المبذولة لتنمية الطفولة المبكرة في إمارة دبي.

 

في أورا، نثق بقدرة الأطفال على إبراز إمكاناتهم وتوظيفها لتحقيق النجاح بفضل الدعم الإيجابي. غالباً ما يتعرف الصغار على العالم كما هو الآن، وليس كما قد يصبح مستقبلاً. تشير الأبحاث إلى أنّ خمساً وثمانين بالمئة من الوظائف التي ستتواجد في العام 2030 هي وظائف لم يتم ابتكارها بعد، ولذلك لا بد من تعزيز حب الاستكشاف والابتكار في مرحلة التعلّم المبكرة. ومن هذا المنطلق، يرتكز المنهج الذي نتبّعه على أسس الريادة، السعادة والإيجابية، العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي، والتقنية والبرمجة لتحقيق هذه الأهداف تحديداً. يستند النظام إلى نهج التعلّم النابع من الطفل وأساليب التعليم المصمّمة لتنمية القدرات وتعزيز المهارات بحسب المرحلة العمرية، ما يفسح المجال أمام الصغار لاختيار مسارهم الخاص في عملية اكتشاف الذات، ويمدّهم بالفرص لطرح الأسئلة الهامة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبناء المهارات المنشودة ليغدوا قادة المجتمعات المستقبلية.

AGE GROUPS

2 - 3 سنوات

خلال عملنا على تطوير منهجنا، اتخذنا من رواد قطاع التعليم المبكر والطفولة المبكرة حول العالم مصدراً للإلهام. وقد دمجنا أفكارهم مع أبحاثنا المعمّقة لنخرج بأساليب تعليم حسية تمكّن الصغار من المشاركة الفاعلة في مسار التعلّم. ومن جهة أخرى، تلعب المعلمات دوراً هاماً  في تنمية قدرات أطفالكم،. ويتيح هذا النهج للصغار فرصة لإرشاد رفاقهم بموازاة  المعلمة، ما يخلق بيئة اجتماعية ترتكز على التعاون، وتمهّد الطريق لتغذية العقلية القيادية وتنمية حسّ المسؤولية والتعاطف.

احجزوا جولة

1 - 2 سنة

قال بيل غيتس ذات مرة أنّ السنوات الخمس الأولى من عمر الإنسان هي التي تحدّد كيف ستكون السنوات الثمانون التالية. وفي هذا السياق، فإننا نعتمد تقنيات تعلّم مرنة ونابعة من الطفل، كونها تشجّع المعلمات والصغار على العمل معاً، والتعلّم والتعليم في الوقت نفسه. تحفّز هذه التقنيات صغيرك المتهادي (حديث المشي) على اختيار الأنشطة وأساليب التعلّم والوتيرة التي تناسبه. ومن شأن هذا النهج أن يعزّز الثقة ويغذّي الإبداع وحبّ الاستطلاع. جميع معلماتنا حائزات على شهادة في الإسعافات الأولية، كما يضم طاقمنا ممرضتين مؤهّلتين تأهيلاً عالياً، ونلتزم بتكريس معلمة لكل أربعة أطفال بين سن 13 و24 شهراً .

احجزوا جولة

2 - 12 شهراً

تستقبل حضانة أورا أطفالكم الرضع ابتداءً من عمر الشهرين. وتعتمد مرحلة توجيه مرنة وتدريجية لضمان انتقال طفلكم بسهولة من بيئة المنزل المألوفة إلى بيئة الحضانة  الجديدة. يستند فريق عملنا المؤهّل والمدرّب تدريباً عالياً إلى أنشطة مخصّصة، مثل تمارين تعزيز الارتباط وبناء الثقة، والتدليك المخصّص للرضّع، وفترة الاستلقاء على البطن، وصفوف اليوغا، لمساعدة طفلك على التأقلم مع برنامجه الجديد بسرعة وسهولة. وبما أننا نضع سلامة طفلكم في مقدمة أولوياتنا، نحرص على حصول جميع المعلمات لدينا دون استثناء على شهادة في الإسعافات الأولية. وبالإضافة إلى ذلك، يضم طاقمنا ممرضتين مؤهّلتين تأهيلاً عالياً، كما نلتزم بتكريس معلمة لكل ثلاثة أطفال دون سن 12 شهراً .

احجزوا جولة

3 سنوات وما فوق

في عمر الثلاث سنوات، يتعزز شعور الطفل بالثقة بالنفس عندما يكون الأكبر بين أطفال الحضانة بالمقارنة مع  كونه بين الأطفال الأصغر سناً في مدرسة اعتيادية. ويساهم اللعب في تطوير مهارات الطفل في الاستكشاف والتعرف على العالم من حوله. لذلك، نعتمد على اللعب كوسيلة تعليم ضمن برنامجنا المبني على جدول زمني يوازن تماماً بين التعلم الفطري الناجم عن الفضول، وفقرات التعليم القائمة على الروتين. وتعمل أساليب التعلّم النابعة من الطفل على تعزيز حب الاستطلاع، والمواهب الفطرية، وحسّ الإبداع، والثقة بالنفس. كما نعمد خلال المرحلة التأسيسية الأولى إلى تعريف الطفل تدريجياً على فكرة اتباع البرنامج المنظم، واعداده  للانتقال إلى مدرسة الأطفال الأكبر سناً فيما بعد.

احجزوا جولة

OUR ENVIRONMENT

Image

Inspiring a brighter future for our children

لقد استندنا في تصميم حضانتنا إلى أحدث التقنيات، وحرصنا على وضع سلامة أطفالكم في مقدمة أولوياتنا، وتأمين بيئة تحفز على حب الاستطلاع والابتكار وتدعم الاستقلالية والتركيز التام ونمو الذكاء العاطفي.

اطلعوا على المزيد

NEWS & EVENTS

08 Octشركة "دِل": 85% من وظائف العام 2030 هي وظائف لم يتم ابتكارها بعد

ووفقاً لبيان أصدرته شركة "دل"، سوف تسير عجلة التغيير بوتيرة سريعة للغاية إلى درجة أن الناس سوف يتعلمون في "اللحظة الراهنة" باستخدام تقنيات جديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، فيما ستكون القدرة على اكتساب معرفة جديدة أكثر قيمة من المعرفة نفسها.

اقرأوا المزيد
Image

05 Octحضانة أورا انعكاس لصورة مستقبل التعلّم المبكر

ولتطبيق هذه النظرية في أورا، حضانة دبي للمستقبل، قامت بالافي وفريقها من المصممين، الذين يتمتعون بخبرة واسعة في تصميم مرافق التعلّم المبكر في أنحاء دولة الإمارات، باتباع أسلوب خاص في العمل على هذا المشروع، يعتمد نظرة الطفل للأمور.

اقرأوا المزيد
Image

03 Octأورا تدمج مبادئ عام زايد في برنامج التعلّم اليومي

تعكس كلمات الشيخ محمد أسلوب القيادة لدى الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي نأمل أن ننقلها إلى نظام زايد للتعلّم المبكر ، الذي يحمل اسم الرئيس المؤسس رحمه الله.

اقرأوا المزيد
Image

PARTNERS

Partner logo
Partner logo
Partner logo
Partner logo