المنهج

مسترشدين برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وضعنا في حضانة Ora نظام زايد للتعلّم المبكر، من أجل تمكين الصغار من إدراك إمكاناتهم وإطلاق العنان لها. يقوم نظامنا التعليمي على أربع ركائز أساسية هي: المهارات القيادية؛ السعادة والإيجابية؛ العلوم المتقدمة؛ التقنية والبرمجة، وقد صُمّم ليكون منصة ينطلق فيها الأطفال بخيالهم إلى آفاق فكرية رحبة. وتكميلاً لأساليب التعليم النابعة من الطفل، تعتمد معلماتنا على التقنية المتطورة الكامنة في المبنى كعنصر ثالث يدعم التعليم. ومن خلال جلسات التدريس الرائدة والتقنيات الغامرة، تمهّد حضانة Ora المسار أمام الصغار للانطلاق في رحلة تثقيفية لاستكشاف المستقبل، ينصبّ فيها التركيز على تطوير أذهان متفتحة محبّة للاستطلاع لتنشئة قادة الغد.

نعزز إبداع الأطفال الذي لا يعرف حدوداً

الئات العمرية

3 سنوات وما وق

نحن على قناعة بأن كون الطفل بسن ثلاث سنوات من بين الأطفال الأكبر سناً في بيئة الحضانة، بدلاً من كونه بين الأطفال الأصغر سناً في مدرسة اعتيادية، هو أمر رائع لتعزيز ثقته بنفسه. وفي نظام زايد للتعلّم المبكر، ينعكس تأثير اللعب على عملية التعلّم، وتتجلّى الحكمة من اعتماد اللعب كوسيلة تعليم في برنامجنا المبني على جدول زمني يوازن تماماً بين التعلّم الفطري الناجم عن الفضول، وفقرات التعليم القائمة على الروتين. وتعمل أساليب التعلّم النابعة من الطفل على تعزيز حب الاستطلاع، والمواهب الفطرية، وحسّ الإبداع، والثقة بالنفس. وخلال المرحلة التأسيسية الأولى، نعمد إلى تعريف الطفل تدريجياً على فكرة اتباع البرنامج المنظم، ما يضمن تجربة ممتعة عند انتقاله إلى مدرسة الأطفال الأكبر سناً فيما بعد. .

احجزوا جولة

2 - 3 سنوات

خلال عملنا على تطوير نظام زايد للتعلّم المبكر، اتخذنا من رواد قطاع التعليم المبكر العالميين مصدراً للإلهام. وقد دمجنا أكارهم مع أبحاثنا المعمّقة لنخرج بأساليب تعليم تجريبية تمكّن الصغار من لعب أدوار نشطة ي مسار التعلّم. ومن جهة أخرى، تلعب المعلمات دوراً هاماً ليس قط ي تنمية قدرات أطالكم، وإنما أيضاً ي تطوير نظامنا الخاص بالتعلّم المبكر. ويتيح هذا النهج للصغار رصة إرشاد راقهم بموازاة عمل المعلمات، ما يؤدي إلى بيئة اجتماعية تركّز على التعاون، وتمهّد الطريق لتغذية العقلية القيادية وتنمية حسّ المسؤولية والتعاط.

احجزوا جولة

1 - 2 سنة

قال بيل غيتس ذات مرة إنّ السنوات الخمس الأولى من عمر الإنسان هي التي تحدّد كيف ستكون السنوات الثمانون التالية. وفي هذا السياق، فإننا نعتمد تقنيات تعلّم مرنة ونابعة من الطفل، كونها تشجّع المعلمات والصغار على العمل معاً، والتعلّم والتعليم في الوقت نفسه. تحفّز هذه التقنيات الصغار على اختيار الأنشطة وأساليب التعلّم والوتيرة التي تناسبهم. ومن شأن هذا النهج أن يعزّز الثقة ويغذّي الإبداع وحبّ الاستطلاع. جميع معلماتنا حائزات على شهادة في الإسعافات الأولية، كما يضم طاقمنا ممرضتين مؤهّلتين تأهيلاً عالياً، ونلتزم بعدم تجاوز نسبة أربعة أطفال بين سن 13 و24 شهراً لكلّ معلمة.

احجزوا جولة

2 - 12 شهراً

تعتمد Ora مرحلة توجيه مرنة وتدريجية لضمان انتقال طفلكم بسهولة من بيئة المنزل المألوفة إلى بيئة المدرسة الجديدة. ويستند فريق عملنا المؤهّل والمدرّب تدريباً عالياً إلى أنشطة مخصّصة، مثل تمارين تعزيز الارتباط وبناء الثقة، والتدليك المخصّص للرضّع، وفترة الاستلقاء على البطن، وصفوف اليوغا، لمساعدة طفلكم على التأقلم مع برنامجه الجديد بسرعة وسهولة. وبما أننا نضع سلامة طفلكم في مقدمة أولوياتنا، فإن جميع المعلمات لدينا دون استثناء حائزات على شهادة في الإسعافات الأولية. وبالإضافة إلى ذلك، يضم طاقمنا ممرضتين مؤهّلتين تأهيلاً عالياً، كما نلتزم بعدم تجاوز نسبة ثلاثة أطفال دون سن 12 شهراً لكلّ معلمة.

احجزوا جولة

التجارب والأنشطة

نحفّز أطفالكم على المشاركة في مجموعة واسعة من المهام لنوفّر لهم مجموعة شاملة من التجارب التعليمية، بدءاً بالاستكشاف الحسّي وتنمية المهارات الحركية، ووصولاً إلى المهارات اللغوية والنشاط البدني. وبالإضافة إلى جدولنا الاعتيادي، نقدّم أيضاً بعض الأنشطة الإضافية التي تشجّع الصغار على تنمية قدراتهم وفقاً للوتيرة التي تناسبهم. وفي حين تهدف صفوف الروبوتيات لتعليم الصغار كيفية استخدام التقنية والبرمجة لبناء الروبوتات، تركّز دورات كرة القدم على النشاط البدني وتحفيز العمل بروح الفريق وتعزيز الثقة بالنفس. كما تشكّل دروس اليوغا وسيلة مثالية للتعريف بمبادئ الإيجابية والتركيز التام، بينما تعمل دروس Boogie Babies على تعزيز المهارات الفكرية عبر الاستمتاع بالموسيقى والأصوات. ومهما كانت طبيعة الأنشطة التي يشارك فيها الصغار، فإنها تفتح المجال أمامهم للتفاعل ضمن مجموعات عمرية مختلطة وتمنحهم الفرصة للتعلّم ليس فقط من المعلمات، وإنما أيضاً من رفاقهم الأكبر والأصغر سناً.

احجزوا جولة     تقديم الطلب عبر الإنترنت

قدّمي طلبك الآن

إن كنتم تبحثون عن حضانة لطفلكم تتحلّى بنظرة تجاه اللعب، وحب الاستطلاع، والابتكار، والإبداع، والاستكشاف، كعناصر هامة لا تتجزأ من مسيرة التعلّم، ستعثرون في حضانة Ora على ما تنشدونه، حيث نعتمد على نظام زايد للتعلّم المبكر الخاص بحضانتنا لرسم المسار المستقبلي للطفولة المبكرة انطلاقاً من دبي.

يرجى تنزيل استمارة
التسجيل أدناه

يرجى تنزيل استمارة التسجيل هنا وتحميل الاستمارة المكتملة عبر نموذج الاتصال أدناه، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني info@ora.ae

تقديم الطلب عبر الإنترنت     تنزيل الاستمارة

إجراءات التسجيل

عند قبول طلبكم، يرجى توفير ما يلي:

  • استمارة التسجيل
  • صورة لطفلكم بمقاس صور جواز السفر
  • استمارة طبية مكتملة
  • نسخة عن جواز السفر مع صفحة الإقامة
  • نسخة عن شهادة الميلاد
  • نسخة عن سجل التلقيح